وصول أول قاطرات نفطية من مأرب إلى صنعاء مخصصة للكهرباء والحديدة تنتظر الدور

0



وصلت صباح اليوم قاطرتين من مادة المازوت قادمة من شركة صافر في مأرب إلى محطة حزيز لتوليد #الكهرباء في صنعاء وهي أول قاطرات تصل من نفط مأرب منذ بدء الحرب وخروج المنظومة الوطنية للكهرباء عن العمل.

وقال مصدر في مؤسسة #الكهرباء لـ"#الحديدة نت" ان وصول القاطرتين تعتبر بادرة خير وانفراج وفك للحصار من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين بسبب إنقطاع #الكهرباء.

وشكر المصدر قيادة محافظة مأرب وشركة صافر في صنعاء ومأرب ورئاسة الأركان وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها التحالف المدني للسلم والمصالحة وكل من ساهم وتعاون على إنجاز في إيصال المازوت للمحكة .

داعياً إلى المزيد من التعاون خلال الأيام القادمة وتجنيب المصالح والخدمات الأساسية الصراعات وعلى رأسها #الكهرباء التي تمثل عصب وشريان الحياة.

وتعيش معظم محافظات الجمهورية ومنها محافظة #الحديدة منذ شهور انقطاع تام للكهرباء بسبب عدم توفر المازوت والديزل وخروج محطة مأرب الغازية عن العمل بسبب ضرب الأبراج أثناء الحرب هناك ـ كما قامت حكومة الإنقلاب بإصدار قرار التعويم ومنع منح مؤسسة #الكهرباء أي كميات مشتقات نفطية لتوليد #الكهرباء في المحافظات التي يتواجد بها محطات توليد محلية إلا بالدفع نقداً ومضاعفة سعره ، مما جعل مؤسسة #الكهرباء تعجز عن شرائه وتوفيره.

##الحديدة_نت