سوبر - لجنة الاستئناف: محمد نور بريء ويحق له اللعب رسمياً منذ الآن

0
سوبر -

عبدالكريم الخريجي - 

انتصر اسطورة الكرة السعودية في الألفية الجديدة لاعب خط وسط فريق الاتحاد السعودي محمد نور على قرار إيقافه من لجنة الرقابة على المنشطات بالاتحاد السعودي التي أوقفته لأربع سنوات بعد اكتشاف عينة إيجابية في نتائج الفحوصات التي أجريت عليه الموسم الحالي بعد إحدى المباريات.

وأصدرت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات قرارها رقم3/37 وتاريخ 10/7/1437هـ حيال الاستئناف المقدم من لاعب الاتحاد محمد نور ضد قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات رقم 303/م وتاريخ 19/5/1437هـ والصادر بحقه بإيقافه لمدة أربع سنوات من تاريخ 19/5/1437 هـ.

وأشارت اللجنة إلى قبول استئناف اللاعب من الناحية الشكلية لاستيفائه الشروط الشكلية، وقررت نقض وإلغاء قرار لجنة الاستماع فيما تضمنه فرض عقوبة الايقاف على اللاعب والمحددة بأربع سنوات. موضحة في بيانها اكتفاء اللاعب بمدة الإيقاف السابقة من تاريخ 18/2-1437هـ إلى تاريخ صدور هذا القرار، ويصبح من حق اللاعب العودة للنشاط الرياضي وممارسة اللعبة اعتباراً من تاريخ هذا القرار.

وأكدت أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ القرار لدى محكمة التحكيم الرياض (cas) استناداً للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات.
إصرار على الموقف:

وأصر اللاعب الأسطوري الحفاظ على موقفه بعد أن رفع للجنة الرقابة على المنشطات في الاتحاد الدولي التي أقرت تطابق العينتين التي تم كشفها عليه محلياً ودولياً، إلا أن اللاعب واصل مساعيه تجاه براءته التي حققها هذه المرة من لجنة الاستئناف، والتي بموجبها أصبحاً متاحاً للعب في صفوف فريق اتحاد جدة.

نور: أشكر جماهير الكرة السعودية وأخص الاتحاد والنصر والوحدة

وزف نور التهاني لجماهير الكرة السعودية التي بقت معه وساندته في محنته التي مر بها طوال الأشهر الخمسة الماضية، وعبر من خلال حسابه الشخصي بتويتر عن حمده لله وشكره، وتهانيه لجماهير الاتحاد والنصر والوحدة وجميع الجماهير التي وقفت معه من الفرق السعودية المختلفة قائلاً: “الحمد والشكر لله عز وجل ظهر الحق وثبتت براءتي، شكرًا جماهير الاتحاد الوفية، ولجماهير النصر العزيزة، ولجماهير الوحدة العريقة، ولكافة جماهير الأندية، فقد كنتم السند لي بعد الله عز وجل”.